10 أفضل متصفحات خفيفة الوزن لنظام Windows و MAC لعام 2019

ماذا ستفعل لحفظ الذاكرة والبطارية؟ ما عليك سوى قراءة هذا المنشور وستجد الكثير من متصفحات خفيفة الوزن لنظام Windows و MAC التي يمكنك استخدامها لحفظ الذاكرة والبطارية. يعد Google Chrome و Firefox و Opera أحد أفضل المتصفحات التي نستخدمها يوميًا.

كل ذلك يوفر ميزات رائعة تجعل حياتنا أسهل ، لكن هل فكرت يومًا في مقدار الذاكرة والبطارية التي تسدها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ بشكل عام ، لا يعلم الكثير من الناس بهذا ، لكنهم يسدون كمية كبيرة من الذاكرة والبطارية على جهازك.

10 أفضل متصفحات خفيفة الوزن لنظام Windows و MAC

1. Comodo Icedragon

Comodo Icedragon هو متصفح ممتاز ذو موارد منخفضة يوفر لك الكثير من الميزات مثل مكافحة الفيروسات والتصفح السريع وما إلى ذلك. الجزء الأفضل هو أنه يحول عنوان URL إلى عنوان IP مما يساعدك على إخفاء هويتك وسوف تكون دائمًا على في أمان.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي الحاوية الافتراضية مما يعني أن هذا المتصفح لا يتصل بنظامك ، لذلك لا يوجد حمل ثقيل على جهازك. تقوم بمسح كل صفحة تقريبًا وتحميها من أي نوع من الفيروسات.

2. Maxthon Cloud Browser

متصفحات لنظام Windows و MAC

Maxthon Cloud Browser هو أفضل متصفح خفيف الوزن آخر يأتي مع الكثير من الميزات التي لا تقبل المنافسة والتي لا تتوفر حتى في المتصفحات الشائعة. تتضمن الميزات مانع إعلانات مضمن ، الوضع الليلي ، وضع القراءة ، مكافحة الفيروسات ، وغيرها الكثير.

أفضل جزء هو أنه يحتوي على خدمة سحابية يمكنها اكتشاف بيانات المستخدم بين جهازين أو أكثر. أيضًا ، لا تحتاج إلى تذكر كلمات مرور متعددة كلما كنت تستخدم هذا المتصفح لأن هناك مدير كلمات مرور متاحًا.

3. Midori Lightweight Browser Windows

متصفحات لنظام Windows و MAC

يعد Midori أحد أفضل برامج مستعرضات الموارد المنخفضة التي يمكنك استخدامها لتصفح مواقعك المفضلة دون القلق بشأن الذاكرة. يدعم الكثير من البرامج القياسية مثل دعم HTML 5 ، والإشارة المرجعية ، والتصفح المجهول ، ومدقق الإملاء ، إلخ.

يستخدم DuckDuckGo كزاحف ويب الافتراضي الخاص به ويوفر معلومات من هناك. الواجهة أيضًا بسيطة وسهلة الاستخدام مما يجعلها أسهل حتى بالنسبة للأشخاص الذين هم مستخدمون غير رسميين للمتصفح.

4. SeaMonkey

SeaMonkey هو متصفح آخر خفيف الوزن ومفتوح المصدر والذي يتيح لك التصفح دون أي مشاكل. أنه يحتوي على محرر ويب يحمل في ثناياه عوامل والذي يسمح لك لإعداد صفحة ويب بسيطة على المتصفح.

أفضل جزء هو أنه يسمح لك بإحضار وحفظ جميع حساباتك في مكان واحد. على غرار Google Chrome ، يحتوي أيضًا على ميزة التفاعل الصوتي التي تتيح لك البحث عن أي شيء باستخدام صوتك. ومع ذلك ، فهو متصفح ممتاز ، ولكنه يخضع لكثير من التغييرات التي جعلت منه مستعرضًا غير مستقر.

5. Vivaldi

متصفحات لنظام Windows و MAC
متصفحات لنظام Windows و MAC

Vivaldi هو واحد من أفضل برامج المتصفح وخفيفة الوزن التي يمكن استخدامها للمتصفح دون أي مشاكل. يستخدم متتبع ارتباطات الويب Google Chrome لعرض معلوماتك ولكنه يستخدم ذاكرة وبطارية أقل مقارنةً بـ Google Chrome.

أفضل جزء هو أنه يسمح لك بتغيير لون واجهة المتصفح والمتصفح. يمكنك أيضًا جدولة السمة لتغييرها تلقائيًا. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي أنه ينفذ اختبار HTML 5 أفضل من أي متصفح آخر.

6. Lynx

تأسست Lynx في عام 1999 ، وهي واحدة من أفضل المتصفحات خفيفة الوزن التي تسمح لك بإدخال خطوط الأوامر. منذ إطلاقه ، أجرى المطورون العديد من التغييرات على واجهته وجعلوا من السهل استخدامها لمستخدميهم.

كونه مستعرض يستند إلى نص ، فإنه يستخدم مساحة تخزين أقل ويمكن تشغيله على أي جهاز كمبيوتر. لذلك ، إذا كنت تبحث عن متصفح يعمل على الحد الأدنى من الموارد ، فإن Lynx هو الخيار الأمثل لك.

7. Torch

هل تستخدم متصفحك فقط للاستماع إلى المقطوعات الموسيقية المفضلة لديك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فإن Torch هو المتصفح الذي يجب أن يكون لديك على جهازك. يأتي جنبًا إلى جنب مع مئات من خيارات التخصيص التي تسهل إدارة ملفات ومصادر الوسائط المختلفة.

كما أنه يتميز بمشغل موسيقى مدمج يسمح لك بالاستماع إلى المقطوعات الموسيقية المفضلة لديك عبر الإنترنت. بصرف النظر عن هذا ، فإنه يحتوي أيضًا على أداة تنزيل سيل خاصة به ومزيل فيديو يسمح لك بتنزيل المحتوى مجانًا.

8. Lunascape

Lunascape هو أول متصفح في العالم يستخدم تقنية المحرك الثلاثي ليعرض لك المحتوى الذي تبحث عنه. يمكنك تكوينه لاستخدام محرك واحد فقط ، ولكن يمكن تغييره بنقرة واحدة فقط.

ومع ذلك ، فهو يعمل بشكل رائع ويقدم محتوى أفضل ، لكننا رأينا بعض الأشخاص يشكون من ضعف أدائه وهذه هي المشكلة الوحيدة التي واجهها الأشخاص أثناء استخدامه.

9. UR Browser

متصفحات لنظام Windows و MAC

UR Browser هو متصفح آخر خفيف الوزن يقدم سرعة تصفح أسرع لمستخدميهم. يأتي مع VPN مدمج يمكنك استخدامه للبقاء مجهول الهوية. ميزة أخرى رائعة هي برنامج مكافحة الفيروسات الذي يحميك من المواقع المشبوهة.

تجدر الإشارة إلى سرعة تنزيل هذا المتصفح لأنه يوفر لك أسرع أربع مرات من أي متصفح آخر متوفر في السوق.

10. Brave

المتصفح Brave هو متصفح سريع وخاص وآمن لجهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول. يوفر لك سرعة تصفح أسرع من أي متصفح آخر متوفر في السوق. بصرف النظر عن كل هذا ، فإنه يحميك من الإعلانات المصابة من مختلف أنواع الفيروسات والبرامج الضارة.

أفضل جزء هو أنه يحتوي أيضًا على Adblocker مضمن يحميك من الإعلانات الضارة. وبالتالي ، فإنه يحمي خصوصيتك والبيانات. بشكل عام ، إنه متصفح رائع يجب أن يكون لدى كل مستخدم للإنترنت على أجهزته.

الميزات:

  • قم بتحميل الصفحات بسرعة 2x على سطح المكتب وما يصل إلى 8x على الهاتف المحمول.
  • تجربة الخصوصية والأمن لا مثيل لها.
  • تخصيص إعدادات الدرع الخاص بك
  • نوافذ خاصة
  • علامات التبويب المثبتة
  • لصناعة السيارات في تفريغ
  • السحب والإسقاط
  • مكرر
  • إغلاق الخيارات
  • العثور على الصفحة
  • طباعة الصفحة
  • محو بيانات التصفح
  • المدمج في مدير كلمة المرور
  • ملء تلقائي للنموذج
  • التحكم في الوصول إلى المحتوى لعرض ملء الشاشة
  • التحكم في الوصول إلى موقع التشغيل التلقائي وسائل الإعلام
  • أرسل “لا تتبع” مع طلبات التصفح

استنتاج

لذا ، فأعلى هي أفضل متصفحات لنظام Windows و MAC والتي يمكنك استخدامها لتصفح أي شيء عبر الإنترنت. آمل أن يساعدك هذا المنشور في اختيار متصفح أفضل لك. إذا وجدت هذه المشاركة مفيدة ، فقم بمشاركتها مع أصدقائك وعائلتك وأقاربك. أيضًا ، إذا كانت لديك أي شكوك ، فلا تتردد في أن تسألني في قسم التعليقات أدناه.

أضف تعليق