4 أفضل طرق لتصفح الانترنت بشكل مجهول لسنة 2021

قلق بشأن خصوصيتك ولا تريد أن يتتبعك مزودو خدمة الإنترنت ، فأنت قد وصلت إلى الصفحة الصحيحة حيث سنشارك بعض النصائح التي ستساعدك على فهم طرق لتصفح الانترنت بشكل مجهول وتمنَع نفسك من التعقب. قد تكون هناك عدة أسباب وراء رغبتك في عدم الكشف عن هويتك. بغض النظر عن السبب ، إلا أننا شاركنا قائمة ببعض النصائح والنصائح التي يمكنك استخدامها لإجراء استعراض مجهول.

طرق لتصفح الانترنت بشكل مجهول

1. استخدام نافذة متصفح التصفح المتخفي

طرق لتصفح الانترنت بشكل مجهول

لنفترض أنك تشارك جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تتصفح على جهاز كمبيوتر عام وتريد حماية هويتك ، فإن وضع التصفح المتخفي سيكون أفضل خيار لك. سيؤدي تشغيل وضع التصفح المتخفي إلى منع الكمبيوتر من تخزين سجل المتصفح لديك وبالتالي حماية هويتك. عند تمكين وضع التصفح المتخفي ، يتم أيضًا حظر تطبيقات وإضافات الطرف الثالث. الآن ، قد تفكر في كيفية القيام بذلك. العملية بسيطة جدا وسهلة. كل ما عليك فعله هو التوجه إلى قسم الأدوات في متصفحك وتحديد وضع التصفح المتخفي.

2. مسح ملفات الكوكيز.

طرق لتصفح الانترنت بشكل مجهول

قد يعمل حظر تطبيقات وإضافات الجهات الخارجية لبعض الوقت ، لكنها لن توقف التتبع بشكل دائم. يتم تعيين ملفات تعريف الارتباط بواسطة المستعرض الذي يتتبع باستمرار معلوماتك لتحسين خلاصتك للإعلانات المستهدفة. لذا ، ماذا يمكنك أن تفعل؟ ثم ، يأتي هنا تطبيق يسمى “CCleaner” والذي يمكنك استخدامه لمسح كل من ملفات تعريف الارتباط الفلاش وملفات تعريف الارتباط العادية. لكن كن حذرًا أثناء حذف ملفات تعريف الارتباط بسبب استخدام بعض المواقع لملفات تعريف الارتباط لتعقبك داخل موقع الويب ، لذلك ستؤدي عملية المسح إلى استمرار تسجيل الحساب وعليك تسجيل الدخول بشكل متكرر.

3. التوقف عن مشاركة موقعك

يشارك جميع المستعرض تقريبًا موقعك مع مواقع الويب التي تزورها في السياق لتوفر لك نتائج أفضل. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Amazon للشراء ، يمكن للأمازون تتبع Pincode والمدينة تلقائيًا باستخدام موقع المتصفح. علاوة على ذلك ، يتم استخدام موقع المستعرض من قِبل معلني Google لعرض الإعلانات التي تستند إلى موقعك. لكن الآن ، يثور سؤال ، ما الذي يمكنك القيام به لحل هذا؟ ما عليك سوى اتباع الخطوات الموضحة أدناه لإيقاف مشاركة موقع المتصفح الخاص بك:

  • افتح متصفحك
  • اذهب إلى التفضيلات> الإعدادات> خيارات متقدمة> إعدادات المحتوى.
  • بعد ذلك ، ما عليك سوى اختيار المواقع التي تتتبع موقعك.

4. استخدام شبكة الوكيل Proxy

طرق لتصفح الانترنت بشكل مجهول

جميع الحلول المذكورة أعلاه هي الحلول الأساسية ولا يزال من الممكن تتبع موقعك باستخدام عنوان IP الخاص بك. يقوم عنوان IP بتخزين جميع معلوماتك مثل الموقع ، اهتماماتك وما إلى ذلك والتي يمكن استخدامها من قبل المسوقين لرسم صورة واضحة عن هويتك. لذلك ، كيف يمكن أن تتوقف عن تتبع من قبل متصفحك؟ الحل بسيط ، فقط البدء في استخدام شبكة خاصة افتراضية (VPN) والتي سوف تساعدك على حماية معلوماتك من الآخرين. ولكن ، كيف توقف VPN المتصفحات عن تعقبك؟

حسنًا ، عندما تدخل في متصفح باستخدام VPN ، سوف تحصل على عنوان IP جديد بدلاً من العنوان الافتراضي. لذلك ، لن يتمكن الأشخاص من رؤية عنوان IP الأصلي الخاص بك ، وبالتالي سيمنعك من تتبع الآخرين.

استنتاج

الآن ، لديك كل المعلومات المتعلقة بكيفية التصفح مجهول الهوية ومنع الآخرين من تتبع معلوماتك الشخصية. نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في الحصول على ما كنت تبحث عنه. إذا أعجبك هذا المنشور ، فلا تنس مشاركته مع الآخرين الذين يريدون أيضًا حماية هويتك. أيضًا ، إذا كان لديك أي اقتراحات أو استفسارات بخصوص هذا المنشور ، فأعلمني في قسم التعليقات أدناه.

أضف تعليق